وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

                                                                                                                                                        : waircut

الأداة الأكثر شيوعا لإختراق الواي فاي في الحاسوب، فهي سهلة الإستخدام و لا تتطلب خبرة عالية من أجل إستخدامها لهذا الغرض، كما انها متوفرة على الويندوز و هو ما يجعل إمكانية الوصول إليها و إستخدامها متاحة من طرف الجميع.
تعتمد أداة Waircut بشكل أساسي على أداة Pixiewps أيضا المدرجة في الأداة، بالنسبة لـ Pixiewps فهي عبارة عن سطر أوامر يقوم بحساب الـ PIN المحتمل لشبكة معينة ثم تجربته و إستخراج كلمة السر من خلاله، و هو ما تقوم به أداة Waircut بالضبط.
برنامج Waircut و هو برنامج إختراق واي فاي يعتمد بشكل أساسي على ثغرة الـ WPS، أي عدم وجودها في الشبكة التي تود إختراقها يعني انه لا يمكنك إستخدام هذه الاداة إطلاقاً، لكن لا تقلق، لازال بإمكانك إستخدام الادوات القادمة في هذا المقال و المخصصة لنفس الغرض

airgeddon :

اداة كاملة تحتوي علي معظم الطرق التي ستحتاجها ويمكنك استخدامها بشكل سريع وبدون جهد حتي من مميزاتها :
- تحول كرت الشبكة إلى Monitor أو Managed
- تقوم بعمل هجوم Evil Twin attacks باستخدام طرق مختلفة ويتوفر على DoS Pursuit mode لتجنب الـ AP من التنقل بين الـ channel
- يدعم 4.2Ghz و 5Ghz
- يمكن من خلال السكربت الحصول على ملف الـ Handshake بأقل جهد ووقت
- يمكن عمل brute force على شبكات WPA/WPA2 بأستخدام ادوات عديدة مثل aircrack-ng و crunch و hashcat او لفك التشفير باستخدام john , asleap, و hashcat

Wifiphisher :

الـ Phishing ( الإصطياد الإلكتروني ) يُقصد بالـ Phishing زراعة او توفير صفحة ملغمة شبيهة بشكل كبير بالصفحة الأصلية لموقع معين، بحيث يثق الضحية في تلك الصفحة و يقوم بإدخال معلوماته الخاصة، لكن ما لا يعرفه ان الهاكر سيتوصل بتلك المعلومات. أداة Wifiphisher تعتمد بشكل كبير على هذا الأمر .

WIBR :

تطبيق WIBR المخصص لإختراق شبكات الواي فاي للاندرويد، حين يتعلق الأمر بالإختراق بإستخدام الهاتف فلا يوجد الكثير من الخيارات لك من أجل تحقيق ذلك الهدف، بالنسبة لإختراق الواي فاي فقد تجرب العديد من التطبيقات مثل WPS Connect او Andro Dumper و غيرها و قد لا تفيدك كثيراً، فتصير مقيدا بعدد محدود من تطبيقات الأندرويد الخاصة بإختراق شبكات الواي فاي، لعل أبرزها تطبيق WIBR.
Linset : Evil Twin :
ستعتاد على هذا الأمر كثيراً أيضا فمعظم طرق الإختراق تعتمد بشكل كبير على الـ Phishing، من بين أشهر أدوات إختراق شبكات الواي فاي على الحاسوب بإستخدام الـ Phishing نجد أداة Linset / Evil Twin التي ربما قد إستخدمها أي شخص في هذا العالم يوما أراد ان يخترق أي شبكة واي فاي. الجميل في أداة Linset هو سهولة إبتكار نقطة إتصال مزيفة، صحيح أن الأداة تعتمد بشكل كبير على الـ Commande Line او سطر الاوامر، لكنها ليست بتلك الصعوبة، يكفي إتباع التعليمات و الإختيارات ( مثلا الخيار رقم 1، ثم الخيار رقم 3 ... ) الى حين تشغيل نقطة إتصال مزيفة كعنكبوت ينتظر وصول طريدته في الشباك. إن كنت في مجال ذو نطاق واسع من شبكات الواي فاي فإنه من السهل جدا الحصول على ضحايا للشبكة.

Aircrack-ng :

عبارة عن مجموعة من الأدوات مجتمعة معا لتشكل برمجية قوية لإختراق أي شبكة واي فاي مهما كانت، توفر لك برمجية Aircrack-ng تحليلا كاملا للشبكة، و بعدها إجراء عدة عمليات إختراق حسب نوع الشبكة و تشفيرها و إن تواجدت أي ثغرات داخلها. التخمين قد يكون يكون سلاح هذه البرمجية الأكثر فاعلية، لكن ليست التخمين على كلمة السر بل على الـ Pin هذا الأخير الذي قد يتطلب تفعيل الـ WPS في الشبكة من أجل الوصول إليه، إن لم يكن فيوجد ادوات أخرى داخل الاداة قد توفر لك خصائص اخرى.

PixieWPS / Reaver :

الأداتين معا يقومان بنفس الغرض، يختلفان في الآداء ربما لكن أيهما إخترت كفيلة بإنجاز المهمة، الأداة الأولى في قائمتنا هذه لأفضل أدوات اختراق الواي فاي تعتمد بشكل أساسي و كبير على PixieWps بينما الأداة الثانية على Reaver، و في حالة أردت إستخدامهما بمفردك، فيمكنك ذلك. تعتمد كل من Reaver و Pixiewps على حساب اكواد الـ Pin المحتملة لشبكة معينة ثم تقومان بتجربة تلك الاكواد عليها، الهدف منهما بالطبع إختراق شبكات الواي فاي و إظهار كلمة السر الخاصة بأي شبكة، بالطبع إن لم يكن الـ WPS مفعلا في شبكة الواي فاي فلا أمل من الأداتين.

Wifite:

هو برنامج نصي بلغة Python مصمم لتبسيط تدقيق الأمان اللاسلكي. يقوم بتشغيل أدوات القرصنة اللاسلكية الحالية من أجلك ، مما يلغي الحاجة إلى حفظ الأدوات المختلفة واستخدامها بشكل صحيح مع خياراتها المختلفة.
وهو إعادة كتابة كاملة لأداة Wifite الأصلية. إنه مصمم للعمل على توزيعات Kali Linux و ParrotSec Linux. قبل تشغيل Wifite ، يوصى بتثبيت أدواتهم الاختيارية لأنها ضرورية لتشغيل بعض الهجمات المدعومة

Kismet :

متوافرة على عدة انظمة مثل الويندوز و توزيعات لينكس مخصصة مثل Kali Linux, Wifislax, BlackArch و غيرها، و ان تخصصت قليلا في مجال إختراق شبكات الواي فاي فبالتأكيد ستستخدم هذه الاداة عاجلا أم آجلا. توفر لك أداة Kismet عدة خصائص منها اولا فحص الشبكات و إستخراج كل المعلومات المرغوب فيها حول الشبكة ( الـ Mac Adress، عدد المتصلين و الـ Mac Adress الخاصة بهم، اي ثغرات موجودة، نوع الشبكة ...) كما يمكن للأداة التجسس على المتصلين في الشبكة و إستخراج معلومات أخرى عنهم. الأداة غير مخصصة بشكل كبير لإختراق الشبكة أكثر من فحصها و تجزئتها، يوجد بعض الأدوات الأخرى في هذه البرمجية التي تسمح لك بتجربة تقنيات إختراق على شبكة واي فاي معينة لكن ستحتاج الى تنصيب او وجود برمجيات أخرى في نظامك مثل Reaver.

MDK3 :

أداة MDK3 تسبب ما يسمى بالـ Network Jamming، اي انها تقوم بغلق كل الإتصالات الخاصة بالشبكة، بلغة أبسط، الراوتر الذي يتصل منه الحاسوب او مجموعة من الحواسيب لديه طاقة إستيعابية مثلا 16 جهاز فقط، لكن ماذا لو قمنا بجعل 100 جهاز ( زومبي ) يتصلون جميعا من الراوتر؟ هذا سيسبب تلفا في الشبكة و منع كل المتصلين من الحصول على انترنت، و لهذا تعتبر هذه الاداة من أقوى و أخطر أدوات إختراق شبكات الواي فاي أيضا، غير متوفرة على الويندوز، موجودة في أنظمة مختلفة مثل Kali Linux.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

أخي الزائر قبل التعليق تذكر قول الله تعالي " مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ " فأي تعليق مسئ لصاحبه وليس لكاتب المحتوي .

Back to top button